فاعلون مدنيون : المنح المالية و البنية التحتية أبرز التحديات تواجه قطاع الرياضة بإقليم الجديدة

فاعلون مدنيون : المنح المالية و البنية التحتية أبرز التحديات تواجه قطاع الرياضة بإقليم الجديدة

-متابعة-

أفاد مصدر موثوق لمجلة الجديدة على أن اللقاء الذي ترأسه عامل إقليم الجديدة، زوال اليوم الجمعة مع فعاليات المجتمع المدني العاملين بالحقل الرياضي، مر في أجواء جيدة بحضور منتخبين و رجال السلطة و أطر المديرية الإقليمية للشباب و الرياضة.

هذا و شكلت أبرز التحديات التي توجب تظافر الجهوذ لمواجهتها حسب الفاعلين بالميدان هي ضعف التجهيزات و البنية التحتية، إذ أن غياب الملاعب الرياضية يزيد من المعاناة للإرتقاء بالمجال الذي يشهد إقبال كبير من لدن الشباب.

بالإظافة لتحدي تنقل الفرق الرياضية لإجراء المقابلات الرسمية برسم مختلف البطولات الوطنية و الجهوية، كما أبرز ذات الفاعلين الرياضيين إشكالية توزيع المنح المالية من قبل الجماعات الترابية.

و خلص ذات اللقاء المنعقد عشية إحتفالات رأس السنة الجديدة، الى إحداث لجنة إقليمية سيشرف عليها كل من مدير الشباب و الرياضة و رئيس قسم الشؤون الداخلية بالإضافة لممثلين عن الرياضات الفردية و الجماعية دون إغفال ذوي الإحتياجات الخاصة، قصد بلورة خطة عمل خلال عشرة الأيام المقبلة.

تجدر الإشارة على أن المجلس الجماعي للجديدة صادق صباح نفس اليوم في دورة إستثنائية على توزيع المنح المالية لفائدة الجمعيات الرياضية، حيث حضي فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم على منحة بقيمة 90 مليون سنتيم، فيما خصصت 33 مليون سنتيم للمكتب المديري المثير للجدل، بينما فريق كرة الطائرة حصل على 23 مليون سنتيم و نادي الرجاء الجديدي على 18 مليون سنتيم، في حين حضي نادي الترجي و الشباب على 11مليون سنتيم لكل منهما.

شاهد أيضا مقال : حصريا هذه لائحة توزيع المنح المالية للجمعيات و الفرق الرياضية لجماعة الجديدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *