باسكال : الطلبة الطلعيين لهم تاريخ نضالي كبير و الفصائل الاسلامية جيشت الطلبة وطنيا لاقتحام جامعة شعيب الدكالي

باسكال : الطلبة الطلعيين لهم تاريخ نضالي كبير و الفصائل الاسلامية جيشت الطلبة وطنيا لاقتحام جامعة شعيب الدكالي

-متابعة-

أطلق صبيحة يومه الاربعاء، فصيل الطلبة الطليعيين بجامعة شعيب الدكالي تنظيم أيامه الثقافية تحت شعار “جبهة طلابية ديمقراطية، ضد خوصصة التعليم، من أجل دمقرطة الجامعة”، حيت تدوم هذه التظاهرة على مدى يومين بكلية العلوم بالجديدة.

و قال الطالب احمد إلياس عضو ذات التنظيم الطلابي، أن القانون الإطار لايختلف عن الميثاق الوطني للتربية و التكوين من ناحية المضمون، فهما معا املاءات صندوق النقد الدولي و البنك العالمي يضيف احمد الياس.

و شدد ذات الناشط الطلابي الملقب ب”باسكال” ان القانون الاطار هو ضرب لمجانية التعليم و المدرسة العمومية عبر اقرار مجموعة من البنود هدفها خوصصة الجامعة و التعليم الثانوي ثم التدرج الى الاعدادي في مرحلة لاحقة.

و جوابا على سؤال مكانة الفصيل الطلابي داخل الحرم الجامعي، قال احمد الياس أن فصيل الطلبة الطليعيين يعتبر فصيلا تاريخيا، له مكانة اساسية في الحركة الطلابية وطرف من الاطراف المتواجدة في الساحة الجامعية، و لاسيما بجامعة شعيب الدكالي وما له من قدرة تأطيرية و تكوينية للجماهير الطلابية يؤكد احمد الياس.

هذا و أضاف ذات الفاعل الطلابي ان ما عرفته جامعة شعيب الدكالي طيلة 15 يوم السابقة، من انشطة لفصيلين اسلاميين كان حضور مهم، لكن ليس من الموقع الجامعي، بل ثم تحشيد و تجييش من كل المواقع الجامعية لغرض انجاح انشطتهم التي أخدت بعدا وطنيا.

تجدر الاشارة على ان احمد الياس (باسكال) هو أحد الوجوه الشابة البارزة خلال حركة 20 فبراير بالجديدة، هذا وقرر الانخراط في العمل السياسي ضمن حزب الطليعة الديمقراطي، حيث ساند مرشحي فيدرالية اليسار بشكل ملفت خلال الانتخابات البرلمانية الاخيرة بدائرة اقليم الجديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *