فرحة عارمة .. الدكتور يحيى بوغالب رئيسا لولاية ثانية لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة

فرحة عارمة .. الدكتور يحيى بوغالب رئيسا لولاية ثانية لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة

-حمزة رويجع-
صادق المجلس الحكومي صباح اليوم الخميس على تعيين الدكتور البروفيسور يحيى بوغالب رئيسا لجامعة شعيب الدكالي للولاية الثانية على التوالي، و ذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

و خلف التعيين الحكومي فرحة عارمة في صفوف الطلبة الباحثين و الأساتذة الجامعيين داخل و خارج أسوار المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة شعيب الدكالي، حيث ان تجديد الثقة في الدكتور يحيى بوغالب من شأنه ضمان إستمرارية مشروع تطوير الجامعة و تسريع وثيرة نموها و تطورها التصاعدي الملموس.

حيث يحسب للرئيس يحيى بوغالب تثمين المكتسبات التي تحققت منذ احداث الجامعة بأمر ملكي من المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني سنة 1985، هذا و عرفت الجامعة في السنوات الاخيرة مجموعة من الإنجازات الهامة في خدمة الطلبة و المحيط السوسيو إقتصادي.

تجدر الإشارة أن الدكتور يحيى بوغالب سبق و أن شغل مسؤولية عميد كلية العلوم بالجديدة لولايتين متتاليتين في الفترة الممتدة ما بين 2005 و 2013، حيث سبق وأن اشتغل سابقا كأستاذ للتعليم العالي للفيزياء بالدارالبيضاء.

الأستاذ يحيى بوغالب، مزداد بتاريخ 10 أبريل 1957 بمدينة وجدة، سبق أن درس بجامعة شيكاكو بأمريكا في الفترة مابين 1984 و 1986، كما تخرج من جامعة بولي تيكنيك بفرنسا سنة 1987، ليشتغل بعدها أستاذا جامعيا و رئيسا لقسم الفيزياء بكلية العلوم بنمسيك التابعة لجامعة الحسن الثاني بالمحمدية خلال الفترة الممتدة مابين 1987 و 2004.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *