السلطة القضائية تحتفي بابداعات قاضيات المملكة بالمعرض الدولي للكتاب

السلطة القضائية تحتفي بابداعات قاضيات المملكة بالمعرض الدولي للكتاب

شهد رواق المجلس الاعلى للسلطة القضائية بالمعرض الدولي للكتاب والنشر بالدار البيضاء أمس الأربعاء تكريم مجموعة من قاضيات المملكة المبدعات من بينهن القاضية بالمحكمة الابتدائية بالجديدة الأستاذة سناء راكيع.

وقد جرى حفل التكريم بحضور وزير العدل السيد محمد بنعبد القادر و رئيس الغرفة المدنية الأولى وعضو المجلس الاعلى السلطة القضائية الدكتور عبد العالي العبودي ورئيس الغرفة بمحكمة النقض وفقيه المغرب الدكتور إبراهيم بحماني و رئيس شعبة التواصل بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية الدكتور محمد الخضراوي. 

يذكر أن الأستاذة سناء راكيع كانت أصدرت منتصف السنة الماضية ديوانا شعريا يحمل عنوان “ذرية الكلمات” وتم توقيعه بتاريخ الجمعة 28 يونيو 2019 بنادي المحامين بمنتجع سيدي بوزيد.

الجدير بالذكر كذلك أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية يولي اهتماما خاصا بابداعات السادة القضاة، حيث سبق للأستاذ محمد فارس الرئيس الأول لمحكمة النقض و الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية أن دعا إلى اقامة معرض دائم لإبداعات القضاة، تؤثثه ما جادت به قرائحهم من مؤلفات قانونية، وفقهية، أو أدبية من دواوين شعرية، ونصوص نثرية قصصية، أو مصنفات فنية من قبيل اللوحات الزيتية، والمنحوتات المعدنية، والخشبية، أو الجلدية، إلى غير ذلك مما يدخل ضمن زمرة الأصناف المذكورة.