شباب الجديدة يعتزون بثراثهم التاريخي و يقفون وقفة إجلال في مئوية منارة سيدي بوافي

شباب الجديدة يعتزون بثراثهم التاريخي و يقفون وقفة إجلال في مئوية منارة سيدي بوافي

في مبادرة تحمل قيم الإعتزاز و الإفتخار، بادر شباب مدينة الجديدة الى ترسيخ ثقافة الوفاء للموروث الثقافي للمدينة بحملة للنظافة و تزيين جنبات منارة سيدي بوافي “الفالورا”، من طرف جمعية مستقبل الشباب الجديدي، تحت شعار “يوم من أجل مدينتنا.. غيرتنا على مدينتنا تحركنا”، و ذلك بتنسيق مع نادي الشرف الجديدي الذي يتخد من رمز المنارة شعار له اسوة لكلية الحقوق بالجديدة وغيرها من الهيئات المدنية.

و أفاد تعليق في منصات التواصل الاجتماعي للجمعية للمنظمة ان قالت “غيرتنا على معالم مدينة الجديدة تحركنا، فنحن كشباب من أصول دكالي نرفض إقصاء مثل هذه المعالم”، و طالب ذات الشباب أعضاء الجمعية بتصنيف منارة سيدي بوافي ضمن المعالم التاريخية التراثية شأنها شأن المدن المغربية الأخرى.

هذا و تقع منارة سيدي بوافي في الجنوب الغربي من مدينة الجديدة، بالقرب من طريق  المؤدية إلى سيدي بوزيد الوليدية، بُنيت من قبل السجناء العسكريين الألمان و المغاربة إبان فترة الاستعمار الفرنسي، حيث ان هذه المنارة يبلغ ارتفاعها 70 متراً، و تحتوي على قوة 6,000 واط، تشع إلى نحو 72 كيلو متر، من أعلى كتشف بانوراما واسعة من المحيط، إلى ميناء الجرف الأصفر والمدينة.