مجموعة مواطن مغربي متطوع تؤنس الجديديين في الحجر الصحي و مبادرات مبدعة في زمن كورونا

مجموعة مواطن مغربي متطوع تؤنس الجديديين في الحجر الصحي و مبادرات مبدعة في زمن كورونا

بادر مجموعة من الفعاليات الشبابية بإقليم الجديدة، الى احداث مجموعة على منصة التواصل الاجتماعي فايسبوك تحت اسم “مواطن مغربي متطوع بالجديدة”، فاق عدد أعضائها 7 آلاف و تعرف تفاعل متواصل على مدار اليوم.

المجموعة شكلت فرصة متميزة للتخفيف من الآثار النفسية للحجر الصحي، حيث تعرف تداول و مشاركة مجموعة من المنشورات الهادفة بشكل يومي، كما يواضب مسيروا الصفحة على إطلاق مبادرات و انشطة عن بعد، تجعل من الحجر الصحي فرصة للمعرفة و تبادل الأفكار.

المدربة المعتمدة في التنمية الذاتية حجيبة الغرباوي كانت لها إطلالة رائعة بمشاركة اعضاء المجموعة حصة تدريبية عن بعد حول استثمار الوقت خلال الوقت الحالي، بينما يشارك احد الطباخين الماهرين بالجديدة، وصفات و طريقة تحضير اكلات شهية في شهر رمضان.

حاليا، تم إطلاق مسابقة افضل صورة قديمة تم التقاطها لمدينة الجديدة بين الأعضاء، قبل حالة الطوارئ الصحية المعلن عنها بالمغرب، كما سبق ان نظمت مبادرات تطوعية في رصد حالات إنسانية يتم التعاون معها، او توجيه رسائل الشكر للأطقم الصحية و السلطات الإقليمية المرابطة في الصف الأول.

هي مبادرات كلها تنبني على مدى حب و تعلق ابناء و ساكنة الجديدة بمدينتهم الغالية و حبهم للوطن عبر التطوع الهادف و البناء، قصد تجاوز الازمة التي خلقتها جائحة كورونا عبر العالم.

رابط المجموعة عبر منصة الفايسبوك :

مواطن مغربي متطوع بالجديدة