عيد ميلاد العامل محمد الكروج في زمن كورونا

عيد ميلاد العامل محمد الكروج في زمن كورونا

|حمزة رويجع|

تحل اليوم ذكرى عيد ميلاد محمد الكروج، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قبل ثلاثة سنوات عاملا على إقليم الجديدة، حيث ازداد بمدينة بركان بتاريخ 30 ماي 1968.

و عودة للمسار المهني للعامل محمد الكروج، فهو حاصل على دبلوم مهندس دولة في الزراعة، ودبلوم الدراسات المعمقة من المعهد الوطني للزراعة ببارس، إبتدأ مساره الإداري كمدير مساعد بشركة تدبير الأراضي الفلاحية سنة 1991، قبل أن يتقلد عدة مناصب مسؤولية بوزارة الفلاحة، حيث عين سنة 1994 رئيس مصلحة الحبوب، ثم مديرا جهويا للفلاحة سنة 2005، فرئيسا لقسم التعاون الدولي سنة 2007.

كما شغل محمد الكروج منصب مدير لديوان وزير الشؤون العامة والاقتصادية، قبل أن يعين مديرا لتدبير المشاريع بوكالة التنمية الفلاحية، ثم مديرا عاما لنفس الوكالة ابتداء من شهر أبريل 2013، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى حين تعيينه من طرف جلالة الملك عاملا على إقليم الجديدة.

العامل محمد الكروج متزوج و اب لطفلين، و في هذا اليوم يواصل العقد السادس من حياته في حضن منطقة دكالة و في خدمة رعايا جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

هذا واستطاع العامل محمد الكروج أن يبصم على حضور دائم في الميدان في زمن وباء كورونا المستجد، و ان ينهج تدبير استباقي للأزمات، مع فتح باب الحوار و مجالسة مختلف الفاعلين و المتدخلين في تدبير الشأن العام المحلي داخل الجماعات الترابية باقليم الجديدة.