شركة مواطنة .. نجاح كبير للحملة الاولى للتبرع بالدم لشركةبونطاز BONTAZ بالجرف الاصفر والمركز الجهوي لتحاقن الدم بالجديدة

شركة مواطنة .. نجاح كبير للحملة الاولى للتبرع بالدم لشركةبونطاز BONTAZ بالجرف الاصفر والمركز الجهوي لتحاقن الدم بالجديدة

-متابعة-

في اطار المبادرات الانسانية و المسؤولية الاجتماعية للشركة وتحت شعار ” نمشي نتبرع بدمي، حيت حتى انا معني”، نظمت الشركة المواطنة بونطاز والمركز الجهوي لتحاقن الدم بالجديدة، حملة ناجحة للتبرع بالدم.

احتضنها مقر الشركة المتواجد بالجرف الاصفر يومي االثلاثاء 30 يونيو و الأربعاء 01 يوليوز 2020، وذلك من أجل الرفع من مخزون الدم الوطني الذي يعاني خصاصا ملحوظا خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.

وقد لقيت هذه الحملة تجاوبا كبيرا من طرف الاجراء و الاطر، حيث وهب عدد كبير منهم لتلبية النداء، وبلغ عدد المتبرعين 173 متبرعا ومتبرعة، مع الإشارة الى ان عدد مهم من الحاضرين لم يتوفقوا بعد الاعتذار لهم من طرف الاطقم الطبية وذلك بسبب بعض العوارض الصحية المعروفة في مثل هذه المناسبات والتي حالت بينهم وبين اداء الواجب.

لكن الجميع ثمن حضورهم ونيتهم الصادقة في التبرع للحملة التي مرت في ظروف جيدة طبعتها روح المسؤولية والالتزام بقواعد السلامة الصحية والوقاية حيث كان التباعد ومسافة الامان وارتداء الكمامات وتعقيم اليدين من الشروط الأساسية في هذه المبادرة كما تم تسجيل الحضور المتميز للأطقم الطبية و الشبه الطبية للمركز الجهوي لتحاقن الدم التابع للمندوبية الإقليميية لوزارة الصحة بالجديدة.

فهل تبادر باقي الشركات بمثل هذه الخطوات المواطنة على مدار السنة، حيث ان مادة الدم لا يمكن صناعتها، و حاجيات المستشفيات لها في تزايد مستمر؟