خبر عاجل .. العامل محمد الكروج يأمر بالإغلاق الفوري لكافة مقاهي الشيشة باقليم الجديدة

خبر عاجل .. العامل محمد الكروج يأمر بالإغلاق الفوري لكافة مقاهي الشيشة باقليم الجديدة

-حمزة رويجع-

أفادت مصادر متطابقة، ان محمد الكروج عامل اقليم الجديدة، اصدر تعليمات صارمة قصد مواجهة مقاهي الشيشة المنتشرة في ربوع اقليم الجديدة و خاصة بالمتتجع السياحي سيدي بوزيد، مطالبا بالإغلاق الفوري لهذه الأماكن التي لا تتوفر على تراخيص للقيام بهذه الانشطة.

وحسب معطيات حصلت عليها “مجلة الجديدة”، فإن الإجراءات الوقائية من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، دفعت العامل بإتخاد هذا القرار، الذي يأتي في زمن يشهد فيه المغرب ارتفاع عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث ان فضاءات مقاهي الشيشة تشكل إمكانية نقل الفيروس في الفضاءات المغلقة.

هذا و حسب مصادر اعلامية موثوقة، فإن وزارة الداخلية سبق و ان اصدرت تعليمات توصل بها مختلف العمال والولاة، والقاضية بإغلاق مقاهي الشيشة ومنع تداولها على الصعيد الوطني، حيث انطلق العمل بها على أرض الواقع في المدن الكبرى، ومنها الدار البيضاء و طنجة، وصولا اليوم لإقليم الجديدة.

يشار أن رواد هذه المقاهي أصبحوا في تناقص منذ الإعلان عن فيروس “كورونا” في العديد من مناطق العالم، كما ان رجال الدرك الملكي بسيدي بوزيد كثفوا من الجولات خلال الاسبوع المنصرم ضد هذه المقاهي.

ويأتي القرار العاملي الشفهي لتضييق الخناق على مقاهي الشيشة، على امل ان تشمل حتى المنازل المعدة لذات الغرض، هذا و شرعت السلطات الصحية في دول عربية عديدة في فرض حظر على هذه المقاهي ومنع بيعها، للحيلولة دون ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا”، ومن ضمن هذه الدول تونس والكويت و الإمارات.