الإصلاح البيداغوجي موضوع المناظرة الجهوية بجهة الدار البيضاء سطات

الإصلاح البيداغوجي موضوع المناظرة الجهوية بجهة الدار البيضاء سطات

حمزة رويجع

احتضن مدرج المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالجديدة، يومه الخميس 03 يونيو 2021، أشغال المناظرة الجهوية حول موضوع الإصلاح البيداغوجي، من تنظيم جامعة شعيب الدكالي و جامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء و جامعة الحسن الأول بسطات.

هذا و افتتح أشغال المناظرة يحيى بوغالب رئيس جامعة شعيب الدكالي، مرحبا بمختلف المشاركين و منوها بالمسار الجديد الذي وضعته الوزارة، من خلال نظام البكالوريوس.

فيما أفادت عواطف حيار رئيسة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، على أن الإصلاح البيداغوجي الجديد ينخرط ضمن مسلسل النموذج التنموي الجديد، مشددة على أن اعتماد مختلف المسالك الجديدة تم عبر الهياكل المؤسساتية.

بينما شددت خديجة الصافي رئيسة جامعة الحسن الأول بسطات، أن لقاء اليوم يأتي لاستكمال الإصلاح البيداغوجي ضمن خارطة الطريق التي وضعها جلالة الملك عبر ربط التكوين الجامعي بسوق الشغل،حيث أن نظام البكالوريوس هو مفعل لرؤية القانون الإطار للتربية والتكوين.

تجدر الإشارة على أن المناظرة الجهوية عرفت حضور مختلف المسؤولين الجامعيين، فيما قررت النقابة الوطنية للتعليم العالي دعوة الاساتذة الباحثين الى مقاطعة أشغال مختلف المناظرات الجهوية على الصعيد الوطني.